دينا فتاة مصرية تلتحق بالجيش الاسرائيلى

دينا فتاة مصرية كانت تصلى فى المساجد

دينا فتاة مصرية تريد أن ترجع إلى مصر لتخبرهم

دينا فتاة مصرية يهودية هاجرت من مصر الى اسرائيل والتحقت بالجيش الاسرائيلى فما هى اسباب ذلك وهل السلفيين وراء هجرة اسرة دينا من مصر الى اسرائيل.

قصة دينا فتاة مصرية هاجرت لإسرائيل

نشر الموقع الرسمى للجيش الإسرائيلى قصة مثيرة عن حياة دينا فتاة مصرية يهودية وكانت تدعى قبل سفرها لإسرائيل دينا عبد الله التحقت بالجيش الإسرائيلى عقب هجرتها من مدينة الإسكندرية لمدينة القدس المحتلة حيث ادعت أن السبب الرئيسى فى رحيلها عن مصر الاضطهاد الدينى الذى تعرضت له هى وأسرتها على يد عدد من السلفيين هناك.

ووصف موقع الجيش الإسرائيلى أن قصة دينا المصرية تشبه قصص السندريلا والتى وجدت ضالتها بعد هجرتها لإسرائيل بعد أن عاشت طفولتها معذبة داخل مصر وسط مجتمع مسلم مارس ضدها الاضطهاد الدينى كونها يهودية الديانة مضيفا أن حياة دينا المصرية تشبه قصة رحيل اليهود من مصر فى عهد النبى موسى بعد تعرضهم للاضطهاد على يد فرعون مصر فى ذلك الوقت.

بعد سفرها لإسرائيل دينا فتاة مصرية أصبح إسمها دينا عوفيديا في إسرائيل

وأوضح موقع الجيش الإسرائيلى أن قصة دينا عبد الله ذات الأصول المصرية والتى صارت دينا عوفديا بعد هجرتها لإسرائيل معقدة للغاية زاعما أنه خلال إجراء الحوار غطت عيناها الدموع لما لاقته من معاملة سيئة خلال فترة حياتها فى مصر مشيرا إلى أنها تركت الإسكندرية وهى فى سن 15 عاما وهى الآن تبلغ من العمر 25 عاما وقالت دينا إنها كانت تعيش حياة صعبة مليئة بالعادات المجتمعية الصعبة والصارمة فى مصر.

وكان عليها ارتداء ملابس معينة أثناء طفولتها وكانت لا تستطيع التحدث بحرية مع الآخرين وأضافت دينا تعلمت فى مدرسة إسلامية مصرية منذ صغرى ودرست القرآن الكريم وهنا بدأت أسأل نفسى لماذا أتعلم ذلك ولماذا يجب عليا حفظ الآيات الرئيسية ولماذا كنت أجبر على ارتداء حجاب الرأس وأنا لا زلت طفلة وحينها طلبت من عائلتى نقلى إلى مدرسة مسيحية مصرية وبالفعل كانت أكثر راحة لى.

دينا فتاة مصرية كانت تصلى فى المساجد المصرية

وأشارت دينا إلى أنها تشتت بين الأديان وكانت تحاول دائما إيجاد نفسها فى أى من تلك الديانات مضيفة كان لدينا مسجد قريب من المدرسة المصرية والفتيات كانوا يذهبن فى كثير من الأحيان للصلاة وكنت حينها طفلة وذهبت معهم إلى المسجد وصليت معهم وعندما عدت للبيت وحكيت لأمى ما فعلت غضبت منى بشدة وتحدثت معى بعصبية وحذرتنى من أن أفعل ذلك مرة أخرى.

وأضافت دينا اليهودية ذات الأصول المصرية أنها خاضت تجربة أخرى مختلفة عن تجربة الصلاة فى المسجد حيث ذهبت ذات يوم إلى الكنيسة وحاولت الصلاة هناك إلا أن أسرتها حذرتها مرة أخرى من اعتناق أى دين دون تقديم أى تفسير لذلك.

اسباب هجرة دينا فتاة مصرية الى اسرائيل

زعمت دينا انه حدثت نقطة التحول فى حياتى عندما شاهد بعينى ذات يوم هجوم عدد من السلفيين المتشددين على بيتنا وإجبارنا على الرحيل من المنطقة التى كنا نعيش فيها ففى هذا اليوم سمعت دينا صوت صراخ وتكسير للزجاج للطابق العلوى الذى كان يعيش فيه عمى وزوجته وابنهما حيث قاموا باقتحام منزلهم وهددوهم بالقتل ثم نزلوا لمنزلنا وهددونا أيضا فقد كانوا حاملين أسلحة نارية خلف ظهورهم.

وقالت دينا لحسن الحظ غادر الجميع ونحن على قيد الحياة بعد أن أطلقوا النيران لتخويفنا وكنت أعتقد أن هذا اليوم سيشهد مذبحتنا جميعا وهنا بدأت حياتى تتعقد أكثر، وشعرت ببداية الانهيار فقد تجول السلفيون بكل حرية فى جميع أنحاء المنزل وعرضونا للقتل وأطلقوا النار فى الهواء وحينها حاول والدى أن يهدأ من روعنا وقال لنا أنهم مجرد لصوص على الرغم من أنهم لم يسرقوا أى شئ.

بعد هذه الحادثة الأليمة تجمعت أسرتها بالكامل وقررت الرحيل عن مصر

وأضافت دينا بعد هذه الحادثة الأليمة بيوم واحد تجمعت أسرتى بالكامل فى منزل جدى وقررنا الرحيل عن مصر ومغادرتها بصورة نهائية والذهاب إلى إسرائيل وكنا جميعا متحمسين لهذه الفكرة ولكنى بدأت فى البكاء وخاب أملى كثيرا جدا لأنى كنت أرفض الذهاب لإسرائيل وكنت أود العيش فى مصر.

وأوضحت دينا أن سبب رفضها فى البداية السفر لإسرائيل هو أنه خلال دراستها بالمدرسة الابتدائية تعلمت كراهية اليهود والإسرائيليين من خلال آيات القرآن الكريم مضيفة أن بعض الآيات تدعوا بشكل صريح لقتل اليهود وأضافت دينا استقرت الأسرة فى القدس وانضممت للمدرسة الدينية هناك ومنذ ذلك الوقت بدأت أعرف اليهود بصورة معاكسة.

دينا عوفاديا الاسم الجديد لها

دينا عبد الله الاسم القديم

دينا تلتحق بالجيش الاسرائيلى

وقال موقع الجيش الإسرائيلى إنه بعد انتهاء دينا من المدرسة الثانوية التحقت بالجيش الإسرائيلى وبدأت دينا خدمتها العسكرية ثم انتقلت لفترة وجيزة لخدمة الشرطة العسكرية وحينها تعرف عليها المتحدث الرسمى باسم الجيش الرائد أفيخاى أدرعى وعرض علي دينا أن تسرد قصتها فى حوار مطول مع موقع الجيش الإسرائيلى ووعد دينا بأن ينشر قصة كفاحها هذه على موقعه الرسمى وعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعى.

وزعمت دينا أن فكرتها عن الجيش الإسرائيلى تغيرت تماما عقب التحاقها به وأنه لا يريد إيذاء المدنيين ولكنه لا يتعاطف مع الإرهاب ويحاربه بكل قوة مضيفة أنها الآن تتمنى أن تزور مصر مرة أخرى وتعرف الجميع هناك بيهوديتها وأنها فخورة بديانتها وأن الإسرائيليين ليسوا سيئين على حد زعمها.

أحدث المقالات والصور الشيقة تقدمها لكم مجلتي العربية تابعونا لكل جديد


تقدم لكم مجلتي العربية أحدث كورسات التنمية البشرية الشيقة وطريقة طهي المأكولات الشهية

مقالات أخرى مميزة على مدونة مجلتي العربية قد تعجبك:

⦿  كيف تزيد دخلك الشهري في 5 خطوات بسيطة

⦿  دراسة علمية تكشف بأن الكعب العالي يسبب السرطان

⦿  مدن سوف تختفي من العالم من بينها مدينة الاسكندرية في مصر

⦿  طرق بسيطة للتغلب على الحر دون استخدام اجهزة التكيف والمراوح

⦿  تفاصيل الفيلم الذي انتجه صدام حسين بـ 30 مليون دولار ولم يعرض في أي مكان

مجلتي العربية تعرض لكم أحدث الفيديوهات والمقاطع والوجهات السياحية وترتيب المنزل
Summary
Article Name
دينا فتاة مصرية تلتحق بالجيش الاسرائيلى
Description
دينا فتاة مصرية يهودية هاجرت من مصر الى اسرائيل والتحقت بالجيش الاسرائيلى فما هى اسباب ذلك وهل السلفيين هم من وراء هجرة اسرة دينا من مصر الى اسرائيل
Author
Publisher Name
مجلتي العربية
Publisher Logo
VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (3 votes cast)
دينا فتاة مصرية تلتحق بالجيش الاسرائيلى, 5.0 out of 5 based on 3 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
    

Author By Mejalaty

        

مدونة مجلتي العربة