ايران تفاجئ إسرائيل بطائرة هجومية بلا طيار

ايران تفاجئ إسرائيل بطائرة هجومية بلا طيار بحسب ما اعلنته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ان وزير الدفاع الإيراني محمد دهقان اكد انه تمت تجربة الطائرة الجديدة  بنجاح.

ايران تفاجئ إسرائيل بطائرة هجومية بلا طيار

ايران تفاجئ إسرائيل بطائرة هجومية بلا طيار

ايران تفاجئ إسرائيل بطائرة هجومية بلا طيار

كشفت إيران عن طائرة بلا طيار يمكن تجهيزها بالصواريخ يبلغ مدى عملها 2000 كيلومتر بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية وقدمت طائرة فطرس على أنها الطائرة بلا طيار الأبعد مدى بين تلك التي بنتها إيران حتى الآن وهذا المدى يسمح لها ببلوغ إسرائيل التي تقع على بعد 1000 كلم من عدوتها اللدودة.

وأكد وزير الدفاع الإيراني محمد دهقان في الحفل أن طائرة فطرس بلا طيار لديها مدى يبلغ ألفي كلم ويمكنها التحليق على ارتفاع 25 ألف قدم لمدة تتراوح بين 16 و30 ساعة وكشف أن الطائرة قادرة على تنفيذ مهام استطلاع أو حمل صواريخ جو أرض لتنفيذ عمليات عسكرية.

وتمت تجربة الطائرة بنجاح بحسب الوزير الإيراني الذي أضاف أنها تثبت أن العقوبات التي يفرضها الأعداء ليست عقبة أمام التطور في صناعة الدفاع وأطلقت إيران في السنوات الأخيرة برنامجا مهما لتصنيع الطائرات بلا طيار ما أثار مخاوف الولايات المتحدة ودول الغرب.

وفي أواخر سبتمبر أعلن جهاز الحرس الثورى عن إنتاج مكثف لطائرة بلا طيار تسمى شاهد يبلغ مداها 1700 كلم قادرة على نقل 8 صواريخ والتحليق طوال 24 ساعة بلا انقطاع وفي الفترة نفسها كشفت إيران عن طائرة استطلاع بلا طيار أخرى سميت يسير يبلغ مداها 200 كلم وقادرة على التحليق على ارتفاع 4500 متر بحسب وسائل الإعلام الإيرانية هذه الطائرة هي النسخة الإيرانية لطائرة سكان ايغل الأميركية التي تمكنت من إنزال واحدة منها في ديسمبر 2012 وبدأت تنتجها كما أعلن الجيش الإيراني عن بدء إنتاج طائرة الهجوم بلا طيار رعد 85.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (2 votes cast)
ايران تفاجئ إسرائيل بطائرة هجومية بلا طيار, 5.0 out of 5 based on 2 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
    

Author By Mejalaty

        

مدونة مجلتي العربة